شراء التذاكر
buy tickets

هل تُحسم ألقاب الفورمولا 1 في حلبة كورنيش جدة؟

تستضيف شوارع جدة في ديسمبر، فئة سباقات سيارات الأكثر روعة في العالم. حيث تزور بطولة العالم للفورمولا 1 للاتحاد الدولي للسيارات المملكة العربية السعودية للجولة قبل الختامية لموسم 2021. قد يكون هذا السباق الذي يحدد هوية أبطال العالم لموسم 2021.

يتنافس 20 سائق من 13 بلد ولمدة ثلاثة أيام (بين 3 و5 ديسمبر)، لنيل شرف الفوز بأول سباق جائزة كبرى يقام في المملكة العربية السعودية. سيكون على أفضل السائقين في العالم إكمال حصص التجارب والحصة التأهيلية، ثم التسابق بمتوسط سرعات يتخطى 250 كلم / ساعة في حلبة رائعة فيها 27 منعطف وبطول 6.157 كلم للفة الواحدة في شوارع كورنيش جدة الرائع، ستكون هي حلبة الشوارع الأسرع في العالم، وسباق من 50 لفة للفوز بأول سباق فورمولا 1 يُقام في المملكة.

ستكون جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 الجولة 22 من أصل 23 سباق على روزنامة الفورمولا 1 في موسم 2021، وستكون في ذروة حماس المعركة على تسجيل النقاط لهذا الموسم. من الآن، هناك معركة حامية على اللقب بين اثنين من أفضل المتنافسين في تاريخ البطولة.

يحاول الأسد الهولندي ماكس فيرشتابن، البالغ من العمر 23 عام، الفوز بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته، وتجمع هذا السائق اليافع منافسة محتدمة ضد بطل العالم 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون الذي يسعى لتحطيم الأرقام القياسية والفوز باللقب للمرة الثامنة. ويدرك هاميلتون، البالغ من العمر 36 عام، أن أمامه مهمة صعبة لمنع منافسه في ريد بُل من خطف لقب البطولة منه.

فيرشتابن ضد هاميلتون، ريد بُل ضد مرسيدس. نتوق لمعرفة من لديه السرعة والخبرة للتفوق والفوز بسباق حلبة كورنيش جدة المليء بالتحديات في ديسمبر.

لكن قد لا تسير الأمور كما يرغب ثنائي الصدارة في ترتيب النقاط، فهناك عدة منافسين آخرين طامحين لنيل المجد. ستأتي المنافسة الأقرب من زملائهما في الفرق، حيث سبق للفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) والمكسيكي سيرجيو بيريز (ريد بُل) الفوز بسباقات فورمولا 1 من قبل.

كما ستدور منافسة قوية بين فرق أخرى على شبكة الانطلاق. لا يمكن استبعاد الثنائي القوي في فريق ماكلارين، الذي يقود السيارتين المميزتين بالألوان البرتقالية. لدينا البريطاني الموهوب لاندو نوريس وزميله الأسترالي دانيال ريكاردو، الذي سبق له الفوز بسبعة سباقات جوائز كبرى.

لكن على سائقي ماكلارين تفقد مرآة سيارتيهما، والحذر من السيارات الحمراء الإيطالية العريقة القادمة من مارانيللو. فريق فيراري هو الوحيد الذي شارك في كافة مواسم الفورمولا 1 منذ 1950. يملك فريق فيراري قاعدة جماهيرية ضخمة، ومن المؤكد أن الثنائي اليافع شارل لوكلير وكارلوس ساينز سيحظى بدعمٍ كبير. إضافةً إلى المواهب اليافعة، هناك ثلاثة أبطال عالم لا بد من متابعتهم: الألماني سيباستيان فيتيل (أستون مارتن)، الإسباني فرناندو ألونسو (ألبين) والفنلندي كيمي رايكونن (ألفا روميو).

عند انطفاء الأضواء الحمراء الخمسة على شبكة الانطلاق في جدة في 5 ديسمبر، سيكون الوقت قد حان لنكتشف من السائق والفريق الذي لديه مقومات الفوز. ننتظر ذلك بفارغ الصبر!