شراء التذاكر
buy tickets

نيكولاس لاتيفي

ترعرع نيكولاس لاتيفي في تورنتو، كندا، وبدأ مسيرته مع سباقات السيارات في عمر متأخر نسبياً، مقارنة بالعديد من أقرانه. كان نيكولاس يبلغ من العمر 13 عاماً عندما جرب الكارتينغ لأول مرة، وانتهى به الأمر باعتباره الأسرع على المسار، ما بدأ كهواية نهاية الأسبوع أصبح أكثر جدية عندما اتضح أن لاتيفي أظهر درجة من الموهبة خلف عجلة القيادة.

بعد قضاء ثلاث سنوات في الكارتينغ، قرر الكندي الالتزام باحتراف سباقات السيارات، حيث انتقل إلى أوروبا للمشاركة في منافسات سلسلة الفورمولا 3 الإيطالية. وبعد عامين آخرين من السباقات في الفورمولا 3 لم تشفع خلال النتائج لتصنيف لاتيفي كنجم سباقات الجائزة الكبرى في المستقبل، ولكن عمله الجاد وتفانيه قاد الشاب إلى الفورمولا 2.

قال للاتيفي في مقابلة في بداية عام 2020: “كان هناك الكثير من المواسم الصعبة حيث كنت أسأل نفسي عما إذا كنت جيداً بما يكفي لتحقيق ذلك، وإذا كنت قادراً على تحقيق النتائج، كنت بحاجة إلى إثبات نفسي. في ذلك العمر كان علي أن أتخذ قراراً، هل كان ذلك حقاً شيئًا أرغب في مواصلته؟”.

وكان بالفعل القرار الصحيح. ففي عام 2019، سجل للاتيفي أربعة انتصارات في الفورمولا 2 ليحتل المركز الثاني خلف المتسابق المدعوم من مرسيدس نيك دي فريس. وخلال ذلك الموسم، كان للاتيفي قد بدأ في تكوين خبرات بآليات الفورمولا 1. كان عدد من الاختبارات، بالإضافة إلى ست حصص تجارب يوم الجمعة مع فريق ويليامز، فرصاً لا تقدر بثمن لصقل مهاراته على أعلى مستوى. وبالإضافة إلى أيام الاختبارات السابقة مع فرق فورس إنديا ورينو، ظهر لاتيفي في الفورمولا 1 في بداية العام الماضي كواحد من أفضل الشباب استعداداً في الآونة الأخيرة.

ولسوء الحظ، تم تأجيل ظهوره الأول في الفورمولا 1 ستة أشهر جرّاء تفشي جائحة كورونا، زلطالما كانت شراكته قوية مع قائد  مرسيدس الجديد جورج راسل، لكن تم تأكيد بقاء لاتيفي في فريق ويليامز للموسم الثالث اعتباراً من عام 2022.

قبل خمس سنوات، استثمر والده مايكل لاتيفي 350 مليون دولار في مجموعة ماكلارين، لكنه ذكر أن الصفقة لم تكن مرتبطة بمهنة نيكولاس في السباقات. جمع والد لاتيفي ثروته كمؤسس ومالك شركة Sofina Foods.