شراء التذاكر
buy tickets

ماكس فيرشتابن

الولد سرّ أبيه! كانت طريق ماكس فيرشتابن ممهدة أمامه ليصبح سائق سباقات في المستقبل، والده يوش شارك بأكثر من 100 سباق في الفورمولا 1 بين عامَي 1994 و2003. بينما عُرفت والدته صوفي كومبين بمشاركتها في بطولة العالم للكارتينغ. 

لا شك أن الهولندي موهوب بالفطرة، ولم يكن مفاجئًا أن يظهر ذلك خلف المقود ليدخل بسرعة عالم الفورمولا 1 بعمر صغير. بعد صعوده من الكارتينغ عام 2013، أكمل ماكس موسمًا واحدًا في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية، قبل أن يحصل على خدماته فريق ريد بُل الثاني في الفورمولا 1، تورو روسو (حاليًا ألفا توري).

دخل فيرشتابن منافسات الفورمولا 1 للمرة الأولى عام 2014 في سباق جائزة أستراليا الكبرى بعمر الـ 17 عامًا. ليكون أصغر سائق يشارك في الفورمولا 1 في تاريخها. ورغم انسحابه من سباقه الأول بسبب عطل في المحرك، أنهى سباق ماليزيا التالي ضمن مراكز النقاط، كما حقق المركز الرابع في مناسبتين على متن سيارة لم تكن بالمستوى التنافسي المطلوب على شبكة الانطلاق.

بعد أربعة سباقات فقط في الموسم التالي، ترقَّى ماكس إلى فريق ريد بُل الأول، وأثار دهشة جميع مشاهدي البطولة بفوزه بالسباق الأول له مع الفريق الجديد.

بفوزه بسباق جائزة إسبانيا الكبرى عام 2016، أصبح صاحب الـ 18 عامًا أصغر سائق، وكذلك أول هولندي، يفوز بجائزة كبرى في تاريخ البطولة. كما كسر الرقم المسجل سابقًأ باسم بطل العالم أربع مرات سيباستيان فيتيل (الذي فاز بسباق إيطاليا عام 2008 بعمر الـ 21 عامًا) 

ورغم أن فيرشتابن قد ولِد في بلجيكا، إلا أنه نشأ في بلدة قريبة من الحدود الهولندية ولطالما مثّل هولندا على الساحة العالمية. يعشق جمهوره أسلوبه التنافسي والمثير على الحلبة، كما يتبعه عشاقه الهولنديين في كل مكان يسابق فيه مرتدين الألوان البرتقالية ومساندين بطلهم. يمكنك توقع تواجد عدد كبير منهم على مدرجات حلبة جدة نهاية هذا الموسم لتشجيع مواطنهم في السباق الأول في المملكة العربية السعودية.

سيكون صاحب الـ 23 عامًا أحد أكبر المنافسين على الفوز، ليس فقط في سباق جدة، بل في معركة لقب البطولة أيضاً. وبالتزامه مع ريد بُل حتى سنة 2023، تواصل هذه العلاقة تقديم المتعة اللامحدودة لعشاق الفورمولا 1 خلال المواسم المقبلة.