شراء التذاكر
buy tickets

الملف الشخصي: لانس سترول

شغف لورينس سترول لرياضة السيارات والسباقات انتقل إلى ابنه لانس سترول عندما كان صغيرًا في السن. وقبل أكثر من 20 عامًا، قام سترول الأب بشراء حلبة قديمة في كندا، تُعرف باسم ‘مونت-تريمبلان’، بالقرب من مكان سكن عائلة سترول في ولاية كندا، في منطقة ليست بعيدة عن مدينة مونتريال.

تشتهر بلدة مونت-تريمبلان بأنها منتجع للتزلج أثناء الشتاء، ولكن الحلبة التي تحمل الاسم ذاته ممتعة للقيادة في فترة الصيف، كما أنها استضافت جائزة كندا الكبرى للفورمولا 1 مرتين في 1968 و1970.

يذكر لانس سترول متابعة سباقات الفورمولا 1 على التلفاز في الصباح الباكر مع والده، وقاد سيارة كارتينغ للمرة الأولى عندما كان يبلغ من العمر 6 أعوام.

يقول لانس سترول: “من المؤكد أنني تأثرت بشغف والدي لرياضة السيارات، لطالما كان معجبًا بها. كنت أعشق كل ما يتعلق بالسرعة عندما كنت صغيرًا في السن، كما أنني كنت تنافسيًّا”.

يذكر سترول الابن قيادته لسيارة كارتينغ في مرآب حلبة مونت-تريمبلان في الصيف، وكيف أدى ذلك إلى تعلّقه بالقيادة. في العام التالي زار سترول معظم حلبات الكارتينغ في كيبيك للمرة الأولى، ثم شارك في بطولة للكارتينغ بالقرب من مونتريال في الموسم التالي. مشاركة سترول بـ 6 جولات من يونيو إلى أغسطس كانت كفيلةً بازدياد اهتمامه برياضة السيارات لأكثر من مجرد هواية.

ازدادت رغبة سترول بالتسابق عندما انتقل إلى أوروبا، حيث فاز بسلسلة فورمولا 4 الإيطالية بعد 10 أعوام من قيادته سيارة كارتينغ للمرة الأولى. ثم انتقل ليشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 في 2017، بعد فوزه بلقب بطولة فورمولا 3 الأوروبية في الموسم السابق. وفي ثامن جولة له في الفورمولا 1، في حلبة مدينة باكو، حقق سترول المركز الثالث ليصبح ثاني أصغر سائق في تاريخ الفورمولا 1 يصعد إلى منصة التتويج. حيث كان من العمر 18 عامًا و7 أشهر و27 يوم حينها، وأكبر بـ 12 يوم فقط من صاحب الرقم القياسي ماكس فيرشتابن الذي حقق إنجازه عندما فاز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى في 2016.

المركز الثالث الذي حققه سترول في باكو يزيد من حظوظه في أجدد سباق حلبة شوارع في الفورمولا 1، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية على شواطئ البحر الأحمر في جدة في ديسمبر المقبل.

حقق سترول منصة التتويج الثانية له في الفورمولا 1 بعد أكثر من 3 أعوام منذ أن فعل ذلك في باكو، في سباق جائزة إيطاليا الكبرى العام الماضي. حيث قاد سترول سيارة فريق رايسنغ بوينت، الذي استحوذ عليه والده في 2018. أُعيدت تسمية هذا الفريق مطلع العام الحالي ليعرف بفريق أستون مارتن، وانضم بطل العالم 4 مرات سيباستيان فيتيل ليكون زميلًا لسترول.