شراء التذاكر
buy tickets

جورج راسل

غالباً ما يكون من الصعب على سائق لأحد الفرق في مؤخرة الترتيب أن يظهر مهاراته وقدراته، حيث ينصب تركيز كاميرات التلفزيون على المتنافسين في الصدارة، إلا أن النجم البريطاني الصاعد جورج راسل، قام بعمل مثير للإعجاب لفت انتباه العالم نحو موهبته الرائعة.

في العام 2018، حقق راسل الفور في فورمولا2 وتحول إلىى الفورمولا1 ضمن فريق مرسيدس، وخلال عامين ونصف قضاها في القمة، عُرف راسل باسم “سيد يوم السبت” تقديراً لأدائه المتميز في الجولات التأهيلية. وخلال الفترة التي قضاها كسائق في فريق ويليامز، لم يتفوق عليه زميله في الفريق.

وعلى الرغم من أن سيارات فريق ويليامز لم تكن الأكثر تنافسية في السنوات الأخيرة، إلا أن راسل تمكن في بعض الأحيان في الوصول إلى المراكز العشرة الأولى على الشبكة، ووصل مرتين هذا الموسم إلى المراكز الثلاثة الأولى، في كل من روسيا وتحت الأمطار في سبا فرانكورشان، حيث ترجم أدائه الرائع في الجولة التأهيلية لتصدر منصة التتويج، بعد دورتين فقط خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة التي حالت دون استكمال السباق.

وتبقى المرة الوحيدة التي هزم فيها راسل من قبل زميله في الفريق يوم السبت في سباق جائزة البحرين الكبرى في الصخير في شهر ديسمبر الماضي، وفي هذا السباق، مُنِح راسل الفرصة لقيادة سيارة مرسيدس بدلاً من لويس هاميلتون بعد إصابة بطل العامل بفيروس كورونا.

وكاد راسل أن يحصد قطب الانطلاق إلا أن فالتيري بوتاس حسمه بفارق 0.026 ثانية فقط، إلا أن ذلك لم يمنعه البريطاني الشاب ذو الـ 23 عاماً من تصدر السباق في بداية السباق، حيث استعد لتحقيق فوز دراماتيكي أول له، لكنه تعرض لثقب في الإطار الخلفي ومشكلة في وقفة الصيانة، ليكتفي بالمركز التاسع وتحقيق أسرع لفة.

ومع هذه العروض البارزة التي جذبت انتباه رئيس فريق مرسيدس توتو وولف، ربما لم يكن من المفاجئ أن يتم تعيين راسل من قبل مرسيدس ليحل محل فالتيري بوتاس المغادر في موسم 2022. ونتيجة لذلك، سيستمع جمهور النسخة الأولى لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر، بمشاهدة هذا النجم المستقبلي في إحدى مشاركاته الأخيرة مع فريق ويليامز.

من خلال ذكائه الذي يضاهي سرعته، يشكل راسل جزءاً من مجموعة رائعة من المواهب الجديدة، والتي تضم تشارلز لوكلير سائق فيراري وزميله البريطاني لاندو نوريس والسائق التايلاندي المولد في لندن أليكس ألبون، والذي سيخلف مكان صديقه الشاغر في فريق ويليامز الموسم المقبل.