شراء التذاكر
buy tickets

دانيال ريكاردو

واحدٌ من أكثر السائقين شعبيةً في الفورمولا 1 لشخصيته الودودة والاجتماعية مع الجميع في بادوك البطولة، لكن سلوكه هذا مغاير لما هو عليه في المنافسة. يمكن لريكاردو التغلب على منافسيه في أصعب الأماكن وفي أي معركة متقاربة على الحلبات.

على القسم الخلفي من خوذته، تُوجد صورة لحيوان غرير العسل. يبدو هذا المخلوق لطيفًا، لكنه يمتلك غريزة الحيوانات المفترسة بفضل قدراته الدفاعية القوية والشديدة، وهذا ما يميز ريكاردو في الفورمولا 1.

ولِدَ ريكاردو في مدينة بيرث في غرب أستراليا عام 1989 من عائلة تعود بأصولها إلى شبه الجزيرة الإيطالية. وبدأ مسيرته في الكارتينغ في وطنه، لكنه أدرك أن تحقيق النجاح في المستويات الأعلى يتطلب منافسة الأفضل في العالم، لذا سار ريكاردو على خطى العديد من مواطنيه وانتقل إلى أوروبا. جذبت نتائجه في البطولات المساندة اهتمام ريد بُل، لينضم إلى برنامجها بعد ذلك.

شارك ريكاردو في الفورمولا 1 للمرة الأولى عام 2011 وأمضى الموسمين التاليين مع فريق تورو روسو. خلال ذلك الوقت، كان سيباستيان فيتيل يسيطر على البطولة مع فريق ريد بُل، وتمكن الألماني من الفوز بأربع بطولات على التوالي في الفترة بين 2011 و2013. وبعد أن صقل ريكاردو مهاراته خلف مقود سيارة  تورو روسو، لاحت الفرصة لمنافسة سيباستيان فيتيل على متن السيارة نفسها في 2014 في فريق ريد بُل.

لم يتوقع أحد ما حدث في ذلك العام، حقق الأسترالي الفوز بثلاثة سباقات في كندا، المجر وبلجيكا، وأنهى الموسم بالمركز الثالث. أما فيتيل، فاكتفى بالمركز الخامس فقط وقرر مغادرة ريد بُل، ليصبح ريكاردو نجم الفرق الآن! 

مع ذلك، عانى من المصير نفسه الذي تعرض له فيتيل. قام فريق ريد بُل بترقية ماكس فيرشتابن من فريق تورو روسو في مرحلة مبكرة من موسم 2016. عاش الفريق أوقاتًا صعبة، وكذلك ريكاردو، وصلت ذروتها في الحادث الذي جمع بينهما في جائزة أذربيجان عام 2018. وكما فعل فيتيل قبله، قرر ريكاردو بدء فصل جديد في مسيرته تمثل بمغادرة الفريق.

وقّع الفائز بـ 7 سباقات في البطولة عقدًا لموسمين مع رينو، لكن الصانع الفرنسي عجز عن رفع مستوى تأديته ومنافسة الفرق الأخرى، ولم يتمكن من الصعود إلى منصة التتويج سوى في مناسبتَين.

بدأ صاحب الـ 32 عامًا تحديًا جديدًا في موسم 2021، بعد انتقاله إلى ماكلارين إلى جانب الشاب لاندو نوريس. 

بمهاراته في التجاوز وآخر فوزٍ له في حلبة موناكو، يمكن التوقع بأن يكون ريكاردو أحد المرشحين بقوة لتقديم مستوى تنافسي على شوارع حلبة جدة في جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 هذه السنة.