شراء التذاكر
buy tickets

انطلاق عملية تجميع أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع مكعبات ليغو®

جدة، المملكة العربية السعودية: أطلق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المسؤولة عن الترويج والتنظيم لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، اليوم، حملته الرسمية لتجميع أكبر مجسّم لسيارة فورمولا1® من قطع مكعبات ليغو®، بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث أطلق سموهما عملية البناء ووضعا أولى القطع في موقع التجميع في رد سي مول في مدينة جدة.

وتشكل هذه الفعالية خطوة جديدة في مسيرة احتفالات المملكة بالسباق المُرتقب لبطولة للفورمولا 1® والتي تقام في شوارع جدة للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر المقبل، وتهدف إلى إطلاق حملة تبرعات لمنصة إحسان الخيرية، التي تأسست في أبريل من عام 2020، وتعمل في دعم الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاجتماعية والتعليمية والصحية والبيئية والاقتصادية والتقنية. وتنسجم هذه المُبادرة مع أهداف رؤية المملكة 2030، والرامية إلى بناء مستقبل  مُشرق ومزدهر لجميع مواطني المملكة العربية السعودية.

وانطلقت اليوم عملية التجميع بشكل رسمي، والمقرر أن تستغرق أسبوعاً واحداً، قبل أن تتم المُصادقة عليها كأكبر مجسّم سيارة فورمولا 1 من قطع ليغو® يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ال 91، على أن يتولّى عملية التجميع خبراء ومتخصصون معتمدون من ليغو®.

وسيتابع اليوم الأخير لعلمية التجميع ممثلون عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر بث مباشر، للتوثيق والمصادقة رسمياً على تحقيق مجسّم سيارة الفورمولا 1® المبنية من قطع الليغو® في المملكة رقماً قياسياً باعتباره الأكبر في العالم. مع وضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، القطعة الأخيرة.

ومن المقرر أن تستخدم عملية بناء المجسّم نحو 500,000 مكّعب ليغو®، ويتيح الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الفرصة أمام جميع المُقيمين في المملكة للمشاركة شخصياً في هذه الفعالية لتحطيم رقم قياسي عالمي.

بدوره، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “بكل تفاؤل وفخر، نعلن اليوم عن إطلاق عملية بناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1® من قطع ليغو® هنا في مدينة جدة الجميلة”.

وأضاف سموه: “مع اقتراب موعد جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، تجري استعداداتنا على قدم وساق لاستقبال الفئة الأقوى في رياضة المحركات للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث نُدرك تمامًا التأثير الإيجابي الكبير لمثل هذه الفعالية لجمع التبرعات لمنصة إحسان الخيرية، انطلاقاً من مساعينا المتواصلة لتجسيد رؤية مولاي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، والرامية إلى بناء مستقبل أكثر ازدهاراً للملكة وشعبها”.

وتابع سموّه: “وضعنا اليوم أولى المكعّبات لإطلاق هذا الحدث، والتي نتمنى من الله تحقيقها النجاح، وتسجيل رقماً قياسياً عالمياً جديداً، وأود أن أشكر صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي على حضوره لإطلاق هذا الحدث العالمي، وأدعو جميع المُقيمين في المملكة للانضمام إلينا في مسيرتنا لبناء المستقبل، وما زالت الفرصة سانحة للجميع لمشاركتنا في كتابة جزء من التاريخ”.

ويمكن للراغبين في المشاركة في هذا الحدث العالمي زيارة الموقع الإلكتروني saudiarabiangp.com/lego  لشراء مكعّب ليغو® يُستخدم في عملية بناء مجسّم سيارة الفورمولا 1®، حيث ستذهب جميع هذه التبرعات إلى منصة إحسان. وبمجرد التسجيل، واستكمال تبرعهم، سيتم عرض أسماء المشاركين على شاشة رقمية، تقديراً لمساهمتهم القيّمة في هذا العمل الخيري الهام.

يشار إلى أن موقع عملية تجميع المجسم سيكون في رد سي مول في مدينة جدة، ويحث الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الجميع على الحضور بشكل شخصي لدعم هذه المحاولة. وسيتضمن الموقع لوحات عرض توضح مباشرة نسبة إنجاز المجسم، بالإضافة إلى إحصاءات حول سباقات فورمولا 1® ومقابلات مع السائقين ومعلومات عامة حول البطولة، لتحفيز الجمهور ورفع مستويات الوعي وحثّهم على التفاعل أكثر مع قدوم الفورمولا 1® إلى جدة في غضون أشهر قليلة.

انتهى –

لحجز التذاكر لحضور جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: https://www.saudiarabiangp.com/

معلومات إضافية:

تسجّل جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 حضورها الأول المميز على روزنامة الفورمولا 1 خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، وستشهد هذه الجولة الظهور الأول لأحدث حلبات السيارات في البطولة، حيث تشير التقديرات إلى وصول السائقين إلى معدلات سرعة تفوق 250 كم / ساعة، ما يجعلها أسرع حلبة شوارع في العالم، وضمن أفضل خمس حلبات في فورمولا1®.

وفي الواقع، من المتوقع أن تصل سرعات نجوم الفورمولا1 إلى 322 كلم/ساعة عند المنعطف 27.

وتتألف حلبة كورنيش جدة من 27 منعطفاً وبطول 6.175 كلم، ما يجعلها ثاني أطول حلبة فورمولا1 في الروزنامة الحالية، خلف حلبة سباق فرانكورشان البلجيكية العريقة.

وعلاوة على ذلك، تم تخصيص 3 مناطق متتالية على الحلبة لاحتمالية تفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات الفورمولا 1 “دي آر أس” خلال السباق.

ومن المقرر أن يُقام السباق ليلاً وتحت الأضواء الكاشفة، ليُضفي أجواءً مذهلة وتجربة فريدة لعشاق الفورمولا1 خلال شهر ديسمبر المقبل.

لمزيد من المعلومات حول جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 لموسم 2021، تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني https://www.saudiarabiangp.com/

أو متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

تويتر: @SaudiArabianGP

إنستغرام: @saudiarabiangp

فيسبوك: @saudiarabiangp

للتواصل الإعلامي:

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1: [email protected]

أس أم جي: [email protected]

أس أم جي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: [email protected]