شراء التذاكر
buy tickets

شارل لوكلير

لم يمضِ على تواجد لوكلير فترة طويلة في البطولة، لكنه حجز مكانًا له بين أقوى المنافسين في الفورمولا 1. يجمع المونيغاسكي بين شخصيته الساحرة وأسلوبه النقدي وعدم خوفه من تحمل المسؤولية عند ارتكاب الأخطاء في الحلبة.

في الوقت الذي يصطف فيه لوكلير على شبكة انطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في جدة، سيكون قد مضى أربعة مواسم على تواجده  في الفورمولا 1، ثلاثة منها خلف مقود سيارة فيراري.

كان من المنطقي دخول لوكلير عالم الفورمولا 1 بعد النجاحات التي حققها في الفئات المساندة في رياضة المحركات. ومن المؤكد أن السائق البالغ من العمر 23 عامًا سيشعر بالأُلفَة على شوارع جدة في ديسمبر المقبل، فهو ابن موناكو الذي كان، من شرفة غرفته، يُنصت إلى هدير محركات السيارات المشاركة في السباق الأشهر في البطولة على شوارع الإمارة.

بدأ لوكلير مسيرته في الكارتينغ في 2005، وفاز بالبطولة الفرنسية في عامه الأول، وكرر ذلك في الموسم التالي وفي 2008. وتوِّج بكأس موناكو للكارتينغ في 2010 وانضم لشركة نيكولاس تود المتخصصة  بإدارة أعمال السائقين.

أدار نيكولاس (نجل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود) أعمال عدة سائقين مشهورين في الماضي، من بينهم سائقين ارتبطوا بفيراري مثل فيليبي ماسا وجول بيانكي، الذي جمعته علاقة صداقة خاصة مع لوكلير خلال تواجد الأخير في بطولات الكارتينغ، ليصبح عرّابه بعد ذلك. لكن بيانكي توفي مستسلمًا لإصابته التي عانى منها نتيجة الحادث الذي تعرض له في سباق اليابان عام 2014.

ولطالما واجه لوكلير الأحداث المؤسفة بشجاعة منقطعة النظير في أكثر من مناسبة …

خلال منافسته على لقب موسم 2017 من بطولة الفورمولا 2، عانى والده من مرض شديد تسبب بوفاته قبيل انطلاق جولة أذربيجان. تحت هذه الظروف الصعبة، انطلق لوكلير من المركز الأول وحقق فوزًا قدّمه تخليدًا لذكرى والده.

مهّد تتويجه بلقب بطولة الفورمولا 2 الطريق أمامه للانتقال إلى الفورمولا 1 مع فريق ألفا روميو في 2018. جذب لوكلير الأنظار إلى تأديته الرائعة في موسمه الأول، ما دفع بفيراري لمنحه الفرصة الذهبية وترقيته إلى فريقها في موسم 2019.

برهن عن موهبته محققًا مركز الانطلاق الأول في سباقه الثاني فقط مع فيراري. وقبل نهاية ذلك الموسم، سجّل فوزين كان أولهما بسباق جائزة بلجيكا الكبرى لموسم 2019، والذي أتى، مرة أخرى، بعد أخبارٍ حزينة عن وفاة صديقه أنطوان هوبار بسبب حادث في سباق الفورمولا 2 على الحلبة نفسها.

كسب لوكلير مكانة مميزة وقيّمة عند الـ ‘تيفوزي‘ بمنح فيراري، بعد أسبوعٍ فقط، فوزًا على أرضها وأمام جماهيرها بسباق جائزة إيطاليا الكبرى. 

وبعد أن حجز مكانًا له في قائمة نجوم المستقبل لامتلاكه هذه الموهبة الاستثنائية، هل يهدي لوكلير الصانع الإيطالي لقبه الأول والمُنتظر منذ عام 2007؟