شراء التذاكر
buy tickets

معلومات عن فريق أستون مارتن كوغنيزانت للفورمولا 1

يرتبط اسم أستون مارتن بسلسلة أفلام جايمس بوند الشهيرة. حيث قاد ذلك العميل البريطاني السري سيارات أستون مارتن المميزة منذ خمسينيات القرن الماضي. في تلك الفترة ذاتها، شارك فريق أستون مارتن في الفورمولا 1، لكنه انسحب بعد بضعة سباقاتٍ للتركيز في سباقات السيارات الرياضية وسباق لومان 24 ساعة.

لكن اسم أستون مارتن عاد إلى الفورمولا 1 في موسم 2021، حيث ستتألق سيارتا الفريق، بقيادة سيباستيان فيتيل ولانس سترول، بألوان التسابق البريطانية الخضراء تحت الأضواء الكاشفة لحلبة كورنيش جدة أثناء المشاركة في النسخة الأولى من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

يرتبط تواجُد أستون مارتن في الفورمولا 1 حاليًّا بسائق الفريق اليافع لانس سترول. حيث استحوذ والده لورينس سترول، رجل الأعمال الناجح وأحد عشاق السباقات على نسبة كبيرة من شركة أستون مارتن للسيارات، واستخدم اسمها لإعادة تسمية الفريق الذي يشارك سترول الابن لمصلحته في الفورمولا 1.

وكان لورينس سترول قد استحوذ على فريق فورس إنديا في صيف 2018 وأعاد تسميته ليُعرف بفريق رايسنغ بوينت. اشتهر هذا الفريق الصغير، الذي تقع مقراته بالقرب من حلبة سيلفرستون التي تستضيف جائزة بريطانيا الكبرى، بقدرته على منافسة فرق تفوقه في الإمكانيات وتحقيق نتائج مفاجئة، ولكنه لم يحظَ بالموارد والقدرات للمنافسة على الفوز بالسباقات بانتظام.

لكن الطموحات مرتفعة لهذا الفريق، الذي يحمل شعار أستون مارتن التاريخي بألوانه الخضراء التقليدية، تحت إشراف ومساهمة لورينس سترول. انضم العديد من الخبراء للفريق، كما تم تمويل بناء مقرات جديدة بالكامل ستكون جاهزة خلال بضعة سنوات.

ولإثبات مدى جدية طموحاته، يستعين الفريق بخدمات بطل العالم 4 مرات في الفورمولا 1 سيباستيان فيتيل، المنتقل من فيراري ليلعب دورًا أساسيًّا في تقدمه، وليكون قدوة لزميله لانس سترول.

ويبدو هذا النهج ناجحًا، إذ كان فيتيل قريبًا من الفوز، واستحق تحقيق المركز الثاني بسباق جائزة المجر الكبرى، ولكن نتيجته شُطبت بسبب مخالفة القوانين التقنية. ليست هذه إلا بداية الرحلة، وهدف الفريق منافسة الفرق الكبار على الألقاب في المستقبل…