شراء التذاكر
buy tickets

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تطلق مسابقة (اسم المسابقة) للفنانين التشكيليين

تهدف لحثّ الفنانين التشكيليّين السعوديين لإبراز مواهبهم والترويج لمبادرة (#WeRaceAsOne)

جدة، المملكة العربية السعودية (23 يونيو) – أطلق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبالتعاون مع كل من وزارة الثقافة ووزارة الرياضة وإدارة الفورمولا 1،مسابقة “سباق مع الفن” للفنون الجميلة، الموجهة للمواطنين السعوديين الراغبين برؤية تصاميمهم الفائزة معروضة تزيّن حلبة كورنيش جدة، وذلك عند استضافة السباق للمرة الأولى في تاريخ المملكة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل.

وتهدف هذه المسابقة إلى إتاحة الفرصة أمام المواهب السعودية لإظهار قدراتها وابتكاراتها خلال استضافة المملكة لأضخم حدث رياضي يُنظم في البلاد شهر ديسمبر المقبل. ويستطيع المواطنون السعوديون ممن هم فوق 18 عاماً المشاركة أينما تواجدوا في مختلف أنحاء العالم، محترفون كانوا أو هواة، وذلك لعرض نظرتهم المميزة لهذا الحدث الرياضي التاريخي أمام العالم بأسره.

وسيتم عرض الأعمال الفنية الفائزة في ثلاثة مناطق خارج حدود مسار حلبة كورنيش جدة، وهي أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم. وإضافةً إلى ذلك، تمّ تخصيص 3 جوائز نقدية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى قدرها 50 ألف و25 ألف و10 آلاف ريال سعودي على الترتيب.

ويتوجّب على المشاركين ومن أجل دخول المسابقة، ربط تصاميمهم بثقافة المملكة العربية السعودية وتاريخها، وكذلك بمبادرة #WeRaceAsOne  التابعة لبطولة العالم للفورمولا 1, والتي تم تجديد ركائزها بداية هذا العام لينصب تركيزها بشكلٍ أساسي على الاستدامة والتنوّع والانفتاح، والأنشطة التي تعود بالفائدة على المجتمع، كما ويجب على المشاركون استعراض إبداعاتهم الخاصة وغير المسبوقة.

وستساهم الأعمال الفنيّة الفائزة زيادة التعريف بأهمية حضارة وثقافة المملكة العربية السعودية الفريدة، عندما يتم عرضها أمام المشجّعين المحليّين والوافدين من الخارج، إضافةً إلى إثراء البيئة المحيطة بحلبة كورنيش جدة من خلال عرض اللوحات الفائزة باستمرار، ممزوجةً برسائل إيجابية وهامة تميّز مبادرة  #WeRaceAsOneلبطولة العالم للفورمولا 1.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل: “يزداد الحماس يومًا بعد يوم مع اقترابنا من أولى جولات الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية. هذه المسابقة الرائعة والمُلهمة هي مثال آخر رائع عن تأثير الفورمولا 1 المُلهم لجيلٍ كاملٍ من الرجال والنساء السعوديين للمساهمة بإيجابية في هذا الحدث التاريخي، ولتمثيل بلادنا في جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 بثقةٍ مشرّفة، في حين نُصرّ على تقديرنا واحترامنا للجهود الإيجابية الضخمة التي تُبذل في مبادرة #WeRaceAsOne الأساسية لبطولة العالم للفورمولا 1.”

وتابع سموّه: “نحثّ الفنانين التشكيليّين من هواةٍ ومحترفين، على المشاركة في هذه المسابقة وتقديم أعمالهم المميزة عمّا تشكّل إقامة سباق فورمولا 1 في المملكة العربية السعودية بالنسبة إليهم وبالنسبة للمملكة ككلّ. سباقنا يمثل رسالةً من الاتحاد والانسجام وهذه المسابقة خير مثالٍ على ذلك.”

وختم سموّه حديثه بالقول: “ننتظر بفارغ الصبر رؤية كافة الأعمال الفنية الرائعة والكشف عن التصاميم الفائزة أمام العالم بأكمله في وقتٍ لاحقٍ من السنة.”