شراء التذاكر
buy tickets

تذاكر جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 متاحة للبيع الآن!

مروّجو السباق الأحدث في روزنامة الفورمولا 1 يطرحون 40% من التذاكر للبيع لحضور زيارة الفورمولا 1 إلى جدة بين 3 و5 ديسمبر.

  • أقوى المنافسات والسباقات تحت الأضواء الكاشفة بين 3 و5 ديسمبر 2021
  • المروّجون يطرحون 40% من الذاكر مع احتمال زيادة السعة الجماهيرية (أو القدرة الاستيعابية) مع الاقتراب من نهاية الأسبوع المرتقبة
  • التذاكر مطروحة للبيع محليًا وعالميًا
  • الفورمولا 1 تزور حلبة كورنيش جدة التي ستصبح الأحدث في الروزنامة وأسرع وأطول حلبة شوارع في العالم

جدة، المملكة العربية السعودية (25 يوليو ) – يسرّ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة الرسمية المسؤولة عن ترويج وتنظيم جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، الإعلان عن طرح تذاكر حضور أول سباق فورمولا 1 يُقام في المملكة، الذي على حلبة كورنيش جدة بين 3 و5 ديسمبر.

ويستطيع المشجعون الراغبون أن يكونوا ضمن الصفوف الأولى حجز تذاكرهم بدءًا من اليوم لحضور أضخم حدث رياضي وترفيهي تستضيفه المملكة، لمتابعة أحدث سباق فورمولا 1 في الروزنامة، والذي سيكون الجولة ما قبل الختامية لموسم حماسي وتنافسي.

وبسبب تداعيات تفشي وباء كوفيد-19، ارتأى القيّمون على تنظيم سباق الفورمولا 1 في السعودية طرح نسبة 40% من التذاكر للبيع، مع خطة لرفع هذا العدد إلى القدرة الاستيعابية الكاملة خلال الأسابيع والأشهر المقبل، مع ازدياد تلقي اللقاحات وانحسار تفشي الوباء. وتحرص جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 على مراعاة جميع معايير الصحة والسلامة لجميع المشجعين والإداريين والمشاركين، وستتم دراسة إمكانية زيادة نسبة الحضور مستقبلياً بعناية تامة.

لحجز تذكرتكم لحضور جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، يرجى زيارة الموقع www.saudiarabiangp.com

وتُتيح جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 للمشجعين 3 أنواع من التذاكر لثلاثة أيام، وهي: نادي البادوك، والضيافة الراقية والمنصات الرئيسية، على أن يكون سعر تذاكر الأخيرة ابتداءً من 1800 ريال سعودي  للحزمة الكاملة.

تذاكر المنصات متوفرة حاليًا للمشجعين لحضور نهاية الأسبوع من المنصات الرئيسية والجنوبية بكل راحة، حيث سيستمتعون بالإطلالة المميزة على خط البداية/النهاية والمنطقة فائقة السرعة في القسم الأخير من الحلبة عند المنعطفين 26 و27، حيث يُنتظر أن تتخطى سرعة السيارات الـ 322 كلم/ساعة قبل أن تدخل المنطقة الأعرض في الحلبة لتفتح الباب أمام فرص مثالية للتجاوزات مباشرةً أمام أعينكم!

تذاكر الضيافة يحظى الضيوف من خلالها بتجربة راقية وفريدة. ولن يكون أمام حامليها فرصة متابعة الأحداث على الحلبة من إطلالة مميزة فحسب، بل تُتيح لهم هذه التذاكر الفرص لتعزيز شبكة المعارف ومناقشة الأعمال مع أرفع الضيوف من عالم الأعمال والتجارة إضافة إلى أرقى سًبل الترفيه.

كما يمكن لمشجعي الفورمولا 1 زيارة نادي البادوك للاستمتاع بنهاية أسبوع في حلبة كورنيش جدة في مبنى مرائب الصيانة والفرق، الذي سيكون بمثابة تحفة معمارية فنية، بإطلالة خلابة على شاطئ البحر الأحمر. ولا توجد في أي رياضة أخرى ضيافة تُضاهي الفخامة والترف الموجودتان في نادي البادوك لنهاية أسبوع كاملة، لذا سيكون هناك متسع من الوقت للاستمتاع بتجربة الفورمولا 1. من جهة يستطيع حاملي تذاكر نادي البادوك مشاهدة السائقون والمشاهير وأساطير الفورمولا 1، ومن جهة أخرى مشاهدة منطقة الصيانة وشبكة الانطلاق ومنظر يحبس الأنفاس للواجهة البحرية لمدينة جدة.

إضافة إلى حصص التجارب والسباق، سيتمكن حاملو هذه التذاكر من متابعة بطولة العالم للفورمولا 2 ومشاهدة عدد من النشاطات الترفيهية والمهرجانات وحفلات موسيقية مباشرة، التي ستُقام حول الحلبة وفي منطقة المشجعين طوال نهاية الأسبوع.

لحجز تذكرتكم لحضور جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، يرجى زيارة الموقع www.saudiarabiangp.com

بهدف التماشي مع تطوّر وحداثة الحلبة، أطلقت جائزة السعودية الكبرى اليوم شعارها المُلهم نسابق المستقبل بالتزامن مع طرح التذاكر للبيع. وتم اختيار هذا الشعار بتفانٍ لإظهار الرابط المتين بين قِمة رياضة المحركات وثقافة وإرث وضيافة المملكة العربية السعودية البرّاقة، التي من شأنها المساهمة في تعزيز بناء مستقبل رائد لجميع السعوديين، وبالتالي يرتبط شعار نسابق المستقبل بشكل مباشر برؤية 2030، التي تهدف إلى تطوير قدارت الشبا والشبات لبناء مستقبل مزدهر للمملكة.

متحدثًا بعد طرح التذاكر للبيع، قال صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة: “إنه لفخر عظيم أن نعلن عن طرح التذاكر للبيع لحضور النسخة الأولى من نهاية أسبوع سباق الفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، تمكنا من تحويل الحلم إلى حقيقة من خلال القيادة الحكيمة والرشيدة من مولاي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظ الله، ثم من سمو سيدي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ونحن كلنا ثقة بأن جدة والحلبة الرائعة ستبرهن أنها موطن استثنائي لسلسلة السباقات الأعرق في العالم. نتطلّع لتقديم نهاية أسبوع رائدة ولا تُنسى من الرياضة والترفيه لجميع المشجعين، سواء كانوا حاضرين في الحلبة أو يتابعون الحدث من بيوتهم، للاستمتاع به ولبث السعادة والاعتزاز في قلوب المواطنين السعوديين. نحن متحمسون لتسجيل بدايتنا في الفورمولا 1 بعد بضعة أشهر، حيث يمكننا أن نعد بالكثير من الأحداث الدرامية والسرعة والحماس عندما تصل الفورمولا 1 أخيرًا إلى جدة!”

من ناحية أخرى، رحّب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل بهذا الإعلان، وقال: “نسجّل اليوم خطوة جديدة في طريقنا نحو استضافة أول سباق فورمولا 1 في المملكة العربية السعودية. من خلال قيادة حكيمة ورشيدة من مولاي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظ الله، ثم من سمو سيدي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وتحت إدارة صاحب السمو الملكي، وزير الرياضة وجهود العاملين في الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية، وبما أن التذاكر باتت الآن مطروحة رسميًا للبيع، ندخل أكثر المراحل تشويقًا لاستضافة قِمة رياضة المحركات في جدة في ديسمبر. لا يسعنا الانتظار للترحيب بالعالم أجمع بعد بضعة أشهر من الوقت، لنعيش تجربة سباق خلاب في أحدث وأسرع وأطول حلبة شوارع في الفورمولا 1، إضافة إلى مختلف أنواع الترفيه على مدى ثلاثة أيام خارج الحلبة. علاوة على ذلك، ستفتح لكم تذكرة حضور السباق الباب لاستكشاف مدينة جدة الجميلة بكل ما تقدمه. ندعوكم جميعًا للانضامام إلينا لنسابق المستقبل سويةً في المملكة العربية السعودية في ديسمبر”.

– انتهى –

لحجز تذكرتكم لحضور جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، يرجى زيارة الموقع www.saudiarabiangp.com

يمكنكم متابعة جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 على مواقع التواصل الاجتماعي:

تويتر: @SaudiArabianGP

إنستغرام: @saudiarabiangp

فيسبوك: @saudiarabiangp

للتواصل الإعلامي:

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1: [email protected]

أس أم جي: [email protected]

أس أم جي الشرق الأوسط: [email protected]

معلومات عن حلبة كورنيش جدة

حلبة شوارع استثنائية تتميّز بمنعطفاتها المتتالية السريعة وتلك المزدوجة البطيئة، إضافة إلى الخطوط المستقيمة الطويلة عالية السرعة. حلبة كورنيش جدة مصممة لتقدّم سباقات رائعة، وستكون مصدر السعادة والحماس لعشاق الفورمولا 1 من مختلف أنحاء العالم، كما ستكون اختبارًا لقدرات ومهارات أفضل وأمهر السائقين.

تحتوي حلبة كورنيش جدة على 27 منعطف ويبلغ طول مسارها 6.175 كلم، لتكون بذلك ثاني أطول حلبة في روزنامة الفورمولا 1 الحالية خلف حلبة سبا فرانكورشان العريقة، كما ستكون أطول حلبة شوارع في البطولة. إضافةً إلى ذلك، من المتوقع أن يدور السائقون حول هذه الحلبة بمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم/ ساعة، ما يجعل منها أسرع حلبة شوارع في العالم، ومن ضمن أسرع 5 حلبات فورمولا 1 على روزنامة الرياضة. وفي الواقع، يُنتظر أن يتسابق نجوم الفورمولا 1 ضد بعضهم البعض بسرعات تصل إلى 322 كلم/ ساعة وصولًا إلى المنعطف 27.

إضافة إلى ذلك، تم تحديد 3 مناطق متتالية على الحلبة لاحتمال تفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات الفورمولا 1 “دي آر أس”.

ستصبح حلبة كورنيش جدة، بموقعها الخلاب على شاطئ البحر الأحمر، والتي تبعد حوالي 12 كلم عن وسط مدينة جدة، ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية من حيث تعداد السكان، من أكثر الأماكن تميّزًا لاستضافة أحد سباقات الفورمولا 1، مع مناظر ساحلية رائعة تستضيف الأحداث والسباقات المشوّقة في الحلبة. وستزيد إقامة السباق تحت الأضواء الكاشفة ليلًا من روعة ورونق الأجواء التي يمكن لعشاق الفورمولا 1 توقعها في ديسمبر المقبل.