شراء التذاكر
buy tickets

الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يُطلق برنامج تدريب المارشالز لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

جدة، المملكة العربية السعودية، **/8*2021: يسرّ الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الإعلان عن إطلاق الخطة الأولية لبرنامج تدريب المارشالز لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021.

أمام أعين الملايين من حول العالم، ستستضيف المملكة العربية السعودية الحدث الرياضي الأضخم في تاريخها على ضفاف البحر الأحمر بين 3 و5 ديسمبر المقبل، حيث ستُقام المنافسات على أرض حلبة كورنيش جدة، والتي ستكون أسرع وأطول حلبة شوارع في العالم.

كما يُعرب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن امتنانه للاستعانة بخبرات فريق من المارشالز البحرينيين، الذين يملكون باعًا طويلًا في هذا المجال نتيجة الخبرات الكبيرة التي جمعوها من خلال استضافتهم سباق فورمولا 1 في الأعوام الـ 17 الماضية، وسيكون لهم دور تدريبي أساسي لوضع ركيزة صلبة وبناء قاعدة احترافية من المارشالز السعوديين.

ودعا رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل المواطنين السعوديين للتطوّع في برنامج المارشالز ليكونوا جزءًا أساسيًا وفعّالًا من الحدث المُرتقب، وقال: “نسجّل خطوة أساسية أخرى مع بدء برنامج تدريب المارشالز، في الوقت الذي تفصلنا فيه بضعة أشهر فقط عن النسخة الأولى  من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1. سيقوم فريق المدربين بوضع أسس متينة للمارشالز والمتطوّعين السعوديين، الذين سيلعبون دورًا هامًا في مساعدتنا على تنظيم حدث عالمي آمن في ديسمبر المقبل”.

وأضاف سموّه: “ندعو جميع السعوديين ممن تخطوا سن الـ 18 للتطّوع ليكونوا جزءًا أساسيًا من فريقنا التنظيمي. نتطلّع من خلال برنامج المارشالز التطوّعي لبناء فريق من النخبة لمساعدتنا في تشجيع المواطنين السعوديين للترحيب بالفئة الأقوى في عالم السباقات، وليساهموا بطريقة مباشرة في إنجاح السباقات والحصص طوال نهاية الأسبوع. إنها فرصة العمر للعبِ دوركم في كتابة تاريخ الرياضة في مملكتنا. لذا رسالتي للسعوديين مباشرة وواضحة: انضموا إلينا لنسابق المستقبل سويةً”.

ومن المقرر أن تُقام الدورة التدريبية الأولية بين 19 و22 أغسطس، وسيستفيد منها مارشالز الغد  ليخوضوا تجربتهم في أولى الحصص التدريبية استعدادًا للتواجد على أرض الحلبة في النسخة الافتتاحية من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

وتضم اللجنة 12 مُدربًا مخضرمًا من البحرين و28 مدرب سعودي من ذوي الخبرات الواسعة في هذا المجال، بمن فيهم مدربين شغلوا مناصب في غاية الأهمية مثل كبير منسقي الطوارئ ورئيس الفاحصين الفنيين وآخرين غيرهم.

خلال هذه الدورة التدريبية سينقل المُدربون معرفتهم النظرية وخبراتهم التي ثقلوها في أرض الواقع لتكون جزءًا أساسيًا من إنجاح قدوم الفورمولا 1 إلى جدة. ويشمل البرنامج التدريبي مختلف النواحي، كالتنسيق والتعاون الفعّالين واتخاذ القرارات الصائبة في وقت وجيز، والتعيين الناجح للمارشالز وتوكيلهم بشتى المهام والمسؤوليات.

وتتطلّع جائزة السعودية الكبرى إلى ضم 1280 مارشالز من الشابات والشُبان ليكونوا رأس حربتها خلال سباق الفورمولا 1 والفعاليات المُصاحبة له بعد أقل من أربعة أشهر من الآن. ويتألف هذ العدد من 417 مارشالز بحريني، فيما يُكمل متطوعون سعوديون باقي العدد، ليكونو العين الساهرة على سلامة وراحة أسرع سائقي العالم عندما يتسابقون تحت الأضواء الكاشفة في حلبة كورنيش جدة.

ويمكن لجميع السيدات والرجال السعوديين ممن تخطوا سن الـ 18، ويُفضل أن يكون لهم إلمام باللغة الانكليزية، التقدم بطلب للانضمام إلى هذه الفرصة الاستثنائية، التي ستكون في المستقبل القريب محط فخر واعتزاز لجميع مواطني المملكة.

على الراغبين بالتقدم بطلباتهم ليكونوا من ضمن المارشالز لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 زيارة الموقع الإلكتروني https://www.saudiarabiangp.com//the-race/ وملئ الاستمارة قبل تاريخ ****

معلومات إضافية:

مُقرر أن تسجّل بدايتها في روزنامة الفورمولا 1 من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، تسجّل جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 وصولها المميّز إلى أحدث حلبة في البطولة، ويتوقع أن يدور السائقون حولها بمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم/ ساعة، ما يجعل منها أسرع حلبة شوارع في العالم، ومن ضممن أسرع 5 حلبات فورمولا 1 على الروزنامة!

وفي الواقع، يُنتظر أن يتسابق نجوم الفورمولا 1 ضد بعضهم البعض بسرعات تصل إلى 322 كلم/ساعة وصولًا إلى المنعطف 27.

تتألف حلبة كورنيش جدة من 27 منعطف وبطول 6.175 كلم، ما يجعل منها ثاني أطول حلبة فورمولا 1 في الروزنامة الحالية، خلف حلبة سباق فرانكورشان البلجيكية العريقة.

إضافة إلى ذلك، تم تحديد 3 مناطق متتالية على الحلبة لاحتمال أن تكون مخصصة لتفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات الفورمولا 1 “دي آر أس” خلال السباق.

كما سيُقام السباق في الليل وتحت الأضواء الكاشفة، ليُضيف تجربة فريدة لعشاق الفورمولا 1 في ديسمبر المقبل.

لمزيد من المعلومات عن جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.saudiarabiangp.com/

أو متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

تويتر: @SaudiArabianGP

إنستغرام: @saudiarabiangp

فيسبوك: @saudiarabiangp

للتواصل الإعلامي:

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1: [email protected]

أس أم جي: [email protected] أس أم جي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: [email protected]