شراء التذاكر
buy tickets

معلومات عن السباق

تعود البرازيل إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، بعد إلغاء سباق العام الماضي بسبب جائحة كوفيد- 19، وهذه المرة تحت مسمّى جديد: جائزة ساو باولو الكبرى.

يجري هذا السباق على حلبة إنترلاغوس التاريخية، والتي استضافت 37 سباقًا منذ الحدث الأول في عام 1973، بينما كانت حلبة جاكاريباغوا في ريو دي جانيرو مسرحًا لـ 10 سباقات إضافية في البرازيل.

بلغ طول الحلبة الأصلية 8 كلم، لكن المسار اختُصر ليصبح 4.3 كلم في عام 1990، وتألف من خطوط مستقيمة خارجية طويلة وسريعة ومقاطع داخلية تتسم بالطابع التقني.

تحتل إنترلاغوس المركز الثاني في روزنامة الفورمولا 1 على صعيد الارتفاع عن سطح البحر، ويبلغ 800 متر، خلف حلبة هيرمانوس رودريغز المكسيكية.

تلعب الأمطار، بسبب طبيعة المناخ الإستوائية، دورًا مهمًا في البرازيل، إذ تأثرت 10 سباقات على الأقل جزئيًا بالعوامل الجوية، كان آخرها في عام 2016.

يحمل أسطورة الفورمولا 1 آلان بروست الرقم القياسي بـ 6 انتصارات في البرازيل، بينما يُعتبر بطل العالم 7 مرات مايكل شوماخر الأكثر نجاحًا في ساو باولو بتحقيقه الفوز في 4 مناسبات.

سجّلت ماكلارين الفوز بـ 12 سباق، وهي الصانع الأكثر نجاحًا في البرازيل، لكن فيراري تُعتبر الأكثر فوزًا في إنترلاغوس بـ 9 سباقات.

فاز 5 سائقين برازيليين بسباق بلادهم، وهم: إيمرسون فيتيبالدي، كارلوس باتشي، نيلسون بيكيه، آيرتون سينا وفيليبي ماسا.

ماكس فيرشتابن آخر من حقق الفوز بجائزة البرازيل الكبرى في سباق عام 2019 لصالح فريق ريد بُل.

رغم سهولة التجاوزات على الخطوط المستقيمة الطويلة، حسم صاحب مركز الانطلاق الأول الفوز لصالحه في 15 سباقًا، من ضمنها 6 من السباقات الـ 7 الأخيرة.

تقررت هوية 6 أبطال عالم في ساو باولو، 5 على التوالي في الفترة بين 2005 و2009 ومن ثم في عام 2012.