شراء التذاكر
buy tickets

تمهيداً لسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.. وبحضور الإعلام

الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يكشف عن آخر تطورات أعمال بناء حلبة كورنيش جدة

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن آخر التطورات وأعمال البناء لحلبة فورمولا 1 بجدة، والتي تستعد لاستضافة الحدث المرتقب “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1″، في ديسمبر المقبل.

جاء ذلك في جولة قام بها الاتحاد لممثلي وسائل الإعلام المحلية لحلبة كورنيش جدة، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، حيث جرى اطلاع الحضور على آخر ما توصلت له مراحل بناء الحلبة، بطولها الممتد لنحو 6.175 كلم ومنعطفاتها الـ27، والتي يجعلها أطول وأسرع حلبة شوارع في الفورمولا 1، وبمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم / ساعة في اللفة الواحدة، لتكون إضافة فريدة ومميزة إلى أقوى سلسلة سباقات في العالم.

وحظيت وسائل الإعلام بفرصة دخول مناطق عديدة في حلبة كورنيش جدة التي يترقبها الجميع، والتي تضم مبنىً بطول 280 مترا يتألف من أربعة طوابق قيد الإنشاء حالياً، بمواصفات عالمية راقية وفريدة من نوعها، كما ينفرد المبنى بإطلالة مميّزة على السباقات الحماسية وعلى الواجهة البحرية لمدينة جدة في آن واحد.

كما اطلع الإعلاميون على سير الأعمال في المنعطف 13 المائل بزاوية 12 درجة في حلبة كورنيش جدة، ليكوّنوا فكرةً عن هذه المنطقة التي سيجتازها نجوم الفورمولا 1 أمثال ماكس فيرشتابن ولويس هاميلتون في منافساتهم الحماسية، كما زاروا المنطقة السريعة في الحلبة بعد الخروج من المنعطف 23، حيث يُتوقّع أن تصل فيه سرعة السيارات إلى 322 كلم / ساعة، وصولًا إلى المنعطف الأخير (رقم 27)، حيث يتمّ العمل على تطوير الحلبة ومنشآتها، بالتعاون مع شركة تلكي للهندسة وقسم رياضة المحركات في الفورمولا 1.

وفور نهاية الجولة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “تشرفنا بدعوة أصدقائنا الإعلاميين لزيارة ورش بناء أحدث حلبة فورمولا 1، ليطلعوا بأنفسهم على سير الأعمال والتقدم الذي حققناه، منذ أن وضعنا حجر الأساس في مارس الماضي، ومع اقتراب إقامة هذا الحدث العالمي الكبير في ديسمبر المقبل، والذي سيشهد إقامة أكبر وأعرق السباقات على مستوى العالم هنا على أرض المملكة العربية السعودية”.

وأضاف سموّه: “آمل أن تكون هذه الجولة قد سمحت لضيوفنا من وسائل الإعلام برؤية هذا الكم الهائل من الجهود المُضاعفة التي تبذلها قوانا العاملة، ذات التعليم العالي والمواهب الاستثنائية والعمال الأكفاء، في العمل بتكاتف وتناسق لتشييد صرحٍ رياضي عالمي لاستضافة أقوى السباقات، ما يساهم في رفع مستوى التوقعات والحماس مع اقترابنا أكثر من الموعد المُنتظر للزيارة المُرتقبة للفئة الأقوى في رياضة المحركات بعد بضعة أشهر، فهذه الحلبة المميزة ما هي إلا تجسيد ملموس لجزء من رؤية  المملكة 2030، والتي نتطلع من خلالها إلى المساهمة في تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة، والاستمرار في رحلة صناعة رياضة نوعية، تحقق المنجزات الكبرى لوطننا الغالي”.

انقر هنا لتحميل أحدث صور لحلبة كورنيش جدة

معلومات إضافية:

مُقرر أن تسجّل بدايتها في روزنامة الفورمولا 1 من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، تسجّل جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 وصولها المميّز إلى أحدث حلبة في البطولة، ويتوقع أن يدور السائقون حولها بمعدل سرعة يفوق الـ 250 كلم/ ساعة، ما يجعل منها أسرع حلبة شوارع في العالم، ومن ضممن أسرع 5 حلبات فورمولا 1 على الروزنامة!

وفي الواقع، يُنتظر أن يتسابق نجوم الفورمولا 1 ضد بعضهم البعض بسرعات تصل إلى 322 كلم/ساعة وصولًا إلى المنعطف 27.

تتألف حلبة كورنيش جدة من 27 منعطف وبطول 6.175 كلم، ما يجعل منها ثاني أطول حلبة فورمولا 1 في الروزنامة الحالية، خلف حلبة سباق فرانكورشان البلجيكية العريقة.

إضافة إلى ذلك، تم تحديد 3 مناطق متتالية على الحلبة لاحتمال أن تكون مخصصة لتفعيل نظام تقليل قوة الجر في الجناح الخلفي لسيارات الفورمولا 1 “دي آر أس” خلال السباق.

كما سيُقام السباق في الليل وتحت الأضواء الكاشفة، ليُضيف تجربة فريدة لعشاق الفورمولا 1 في ديسمبر المقبل.

معلومات عن التذاكر:

سيتم طرح تذاكر جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 للبيع في وقت قريب، ويُنتظر أن يوفّر الحدث تجربة لا تُنسى لجميع الحاضرين.

بانتظار حاملي التذاكر نهاية أسبوع مذهلة من التسابق على الحلبة، إضافة إلى 3 أيام من الترفيه والحفلات الموسيقية المباشرة خارج الحلبة.

ابقوا مطّلعين على آخر الأخبار لمعرفة المزيد ما أن يتضح برنامج الحدث المرتقب أكثر.

لمزيد من المعلومات عن جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.saudiarabiangp.com

أو متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

تويتر: @SaudiArabianGP

إنستغرام: @saudiarabiangp

فيسبوك: @saudiarabiangp