جوهرة على البحر الأحمر

على مر السنين ، لم تكن أي مدينة سعودية أكثر انفتاحًا على المؤثرين الخارجيين مثل التجار والفنانين العالميين والحجاج المتجهين إلى مكة المكرمة من ميناء جدة القديم. في الواقع، شعار المدينة غير الرسمي هو "جدة غير". واليوم ، تعد جدة مركزاً عالمياً للمملكة، وموطناً للفنادق البراقة وأكبر الأحداث مثل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يقام في أواخر الشتاء.

قلب المدينة لا يزال قائماً في منطقة البلد، الحي التاريخي الساحر الذي شهد نهضة كبيرة في السنوات الأخيرة. ولا يزال البحر الأحمر أحد الأعمدة المركزية للتجارة والغوص بين الشعاب المرجانية البكر وصيد المأكولات البحرية الأسطورية في جدة. المدينة التي دفنت فيها حواء (وفقًا للتقاليد المحلية) هي مزيج من القديم والجديد، وتبقى مختلفة تمامًا.

6 نشاطات يُمكنكم القيام بها في جدة خلال يوم واحد

زوروا متحف الطيبات

لإلقاء نظرة استثنائية على الماضي العالمي لمدينة جدة.

استكشفوا فقيه أكواريوم

تعرفوا شخصياً على غرائب البحر الأحمر.

نافورة الملك فهد

الأعلى في العالم بارتفاع 312 متراً

أسواق جدة

استكشفوا الزوايا والأزقة الضيقة بين المتاجر المحلية.

تذوقوا النكهات العربية الأصيلة.

استمتعوا بالنكهات متعددة الثقافات للمطبخ الحجازي.

استكشفوا جدة البلد

الحي التاريخي الأكثر عراقة في المملكة.

الرحلات اليومية

أبعد من حدود جدة

هل تعتزمون البقاء في جدة لفترة أطول وتتطلعون إلى خوض مجموعة من المغامرات التي لا تُنسى والتي سترتقي بتجربتكم إلى آفاق جديدة؟ إذاً لا تفوتوا هذه الرحلات اليومية الأربع التي تبعد عنكم مسافة قصيرة بالسيارة.

نصائح مفيدة للسفر

تولي مسؤولية صحتك

كن مسؤولا عن صحتك. تأكد من أنك تشعر بالراحة قبل الانطلاق ، ولا تسافر إذا لم تكن كذلك. إذا بدأت تعاني من أعراض Covid-19 ، مثل السعال الخفيف أو الحمى أو ضيق التنفس ، فاعزل في المنزل واطلب المشورة الطبية. قبل السفر ، تأكد من أن تأمينك الصحي محدث واستعد لأي طوارئ صحية من خلال حمل أرقام الاتصال الأساسية ، إلى جانب تفاصيل وثيقتك.

في حال انتهى بك الأمر إلى إعادة ترتيب خططك ، يمكن أن يساعد تأمين السفر في حماية استثمارك. ضع في اعتبارك اتخاذ سياسة قبل مغادرتك ، للسماح بأي تغييرات في المشورة الصحية أو قوانين التباعد الاجتماعي.

نصائح مفيدة للسفر

آخر المستجدات