نظرة على عام 2021

الانطلاق بأفضل طريقة

فيما نتحضّر لموسم الفورمولا 1 لعام 2022، دعونا نتوقف لحظة لنسلط الضوء على كم الإثارة الحماس الذي شهده أول سباق لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

شهدت انطلاقة السباق حماساً بالغاً تطلب إعادة الانطلاق مرتين ونزول سيارات الأمان الافتراضية 4 مرات، وانتهى بتصدّر لويس هاميلتون منصة التتويج أمام ماكس فيرستابين وفالتري بوتاس. وبدأت الإثارة سريعاً مع اندفاع هاميلتون من خط البداية، وتواصلت حدة السباق حتى اللفة 10 عندما اصطدم ميك شوماخر بالحواجز عند المنعطف 23، مما استدعى نزول سيارة الأمان. وبعد ثلاث لفات، توقف السباق لمدة 13 دقيقة لإصلاح الحاجز. وبعد استئناف السباق، عاد فيرستابين إلى الصدارة لأنه لم يتوقف تحت العلم الأصفر ولكنه توقف للصيانة مع رفع العلم الأحمر.

وبعد لفتين، وتحديداًَ في اللفة 15، وقع حادث آخر، بدأ هذه المرة عندما تلامس هاميلتون وفيرستابين، وعلق بوتاس، واصطدم بيريز ولوكليرك ومازيبين مع راسل، مما تسبب في رفع العلم الأحمر مجدداً، ولم يعد بيريز ومازبين وراسل إلى السباق. وبعد بعض النقاشات، تم استئناف السباق بحيث يكون إستيبان أكون في الصدارة، وهاملتون في المركز الثاني وفيرستابن في المركز الثالث.

بعد ذلك تواصل السباق دون حوادث لأقل من عشر لفات، قبل أن يصطدم تسونودا مع سيباستيان فيتيل ليفقد جناحه الأمامي في اللفة 24، وتبعه بسرعة كيمي رايكونن بالاصطدام مع فيتيل في اللفة 30، وهي الحوادث التي استدعت نزول سيارة الأمان الافتراضية، والتي استمرت حتى اللفة 36 لإخلاء قطعة أخرى من سيارة فيتيل. وشهد السباق صراعاً ملحمياً بين هاميلتون وفيرستابين طوال السباق بأكمله، قبل أن يحقق هاميلتون في النهاية الفوز بالسباق. وبعد النجاح اللافت الذي تحقق في السباق الأول، يتحول الاهتمام الآن إلى النسخة الثانية من سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2022، والتي تعد بمزيد من الإثارة.

وصف

نشعر وكأن احتفالنا بسباق جائزة السعودية الكبرى الأول كان بالأمس القريب، إلا أننا نتأهب على شبكة الانطلاق بالفعل لموسم جديد أكثر إثارة وحماس. إليك 9 أشياء في موسم 2022 لبطولة العالم للفورمولا 1، والتي من شأنها أن تثري حماسك.

1. سيارات جديدة

يشهد هذا الموسم بداية حقبة جديدة من الفورمولا 1 مع تصميمات السيارات الجديدة كلياً والتي يمكن القول أنها ثمرة القواعد الجديدة التي تهدف إلى تعزيز مشهد السباق. هناك عدد من الميزات، تتضمن التركيز على التأثير الأرضي، والإطارات مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى الجناح الأمامي المعاد تصميمه، ما يؤدي إلى زيادة الحماس والتجاوزات.

2. فيرستابين يدافع عن لقبه، وهاملتون في المطاردة

ما فائدة السيارة الجديدة بدون قتال بطولة مناسب؟ بعد موسم 2021 الرائج ، لدينا الجولة الثانية لنتطلع إلى ما بين البطلَين الرئيسيين ماكس فيرستابن ولويس هاميلتون. وهذا يعني أن هاميلتون الناري يسعى إلى تحقيق رقم قياسي في البطولة الثامنة بينما يهدف فيرستابن للدفاع عن لقبه والحصول على ثانية في هذه العملية. لقد مر وقت منذ أن كان لدينا شخص آخر غير هاميلتون يدافع عن لقب (مرة أخرى في 2014 عندما كان سيباستيان فيتيل) ، وهذا العام سيشهد أيضًا استخدام Verstappen رقم 1 على سيارته لأول مرة منذ أن فعل فيتيل ذلك في 2014.

3. 23 سباقاً تحدد بطل الفورمولا 1

ستقام معركة اللقب الملحمية هذا العام على مدار 23 سباقاً، وهي الأطول حتى الآن. ومن المقرر أن تعود الحلبات المفضلة مثل سوزوكا ومونتريال وملبورن وسنغافورة إلى جانب أول سباق في جائزة ميامي الكبرى (المزيد أدناه) في مايو. إذا أظهر لنا عام 2021 أي شيء، فهو أن كل واحدة من الحلبات الـ 23 في الروزنامة المؤقتة - بما في ذلك زانتفورت وجدة وإيمولا - تم إعدادها لتعزيز إثارة البطولة.

4. فيراري وماكلارين يسعيان إلى الصدارة

يأمل كلاً من فريقي فيراري وماكلارين في الصراع في المقدمة هذا الموسم، حيث أظهر كلا الفريقين لمحات من مكانتهما العملاقة ونجاحهما في العام 2021، بعد أن حققت مكلارين المركز الثاني في إيطاليا فقط هذا الموسم، بينما انتزعت فيراري المركز الثالث في البطولة وبنحو 200 نقطة أكثر مما حققته في عام 2020. حقق لاندو نوريس أفضل موسم له حتى الآن في عام 2021 وكان من المؤسف أن يخسر المركز الخامس في الترتيب بينما أثبت سائقا فيراري تشارلز لوكريك وكارلوس ساينز أنهما ربما يكونا الأقوى على الشبكة، حيث حصدا النقاط في كل سباق باستثناء فرنسا. ويواصل دانيال ريكاردو الاستعداد في ووكينغ ليتقدم بسرعة في سباق عام 2022، ما يجعل فيراري ضد ماكلارين معركة حقيقية بين العمالقة. هل يمكن أن يكونا منافساً قوياً إلى جانب مرسيدس وريد بول؟

5. فريقان صاعدان يهدفان إلى المنافسة القوية

هناك منافسة أكثر شدة في شكل ألبين وأستون مارتن، الأول في فريق العمل والوحيد الذي يستخدم رينو - وتم منح الأخير تفويضاً مطلقًا للهجوم من قبل المالك لورانس سترول. حقق ألين فوزًا في العام 2021 عبر إستيبان أوكون بينما عاد فرناندو ألونسو بشكل رائع إلى الفورمولا 1، حيث صعد على منصة التتويج في قطر ليثبت أنه لم يخسر أياً من معركته التجارية. ربما عانى أستون مارتن أكثر قليلاً - حتى لو صعد سيباستيان فيتيل على منصة التتويج في باكو واقترب مرة أخرى في بودابست - لكن لديهم إمكانات جادة.

6. ويليامز يواصل رحلته مع عودة ألبون

عاد أليكس ألبون بعد أن قدم بعض العروض الرائعة في عام 2020. أمضى التايلاندي البريطاني عاماً خارج الملعب مع أداء سيرجيو بيريز لفريق ريد بُل وأخذ تسونودا مقعده في ألفا تاوري. وقع ويليامز مع اللاعب المدعوم من ريد بُل البالغ من العمر 25 عامًا ليكون شريكًا لنيكولاس لاتيفي حيث اتجه راسل إلى مرسيدس. بالنسبة لفريق مدينة غروف، كان التوقيع مناسبًا حيث يتطلعون لمواصلة مسيرتهم الشاقة. سيكون من الرائع أن نرى ويليامز يحقق النتائج التي اشتهروا بها، لكن قد يكون هذا طلبًا صعبًا في عام 2022. بغض النظر، أظهر الموسم الماضي أن الفريق البريطاني يعمل في طريق العودة إلى أفضل حالاته، وقد يكون عام 2022 خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح.

7. تشو يسجل أول ظهور له

سيصنع تشو جوانيو التاريخ باعتباره أول سائق صيني بشكل كامل في الفورمولا 1 وباعتباره الصاعد الوحيد في هذا المجال، ستتم مشاهدة موسم ظهوره الأول باهتمام. سينضم اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا إلى ألفا روميو إلى جانب بوتاس الفائز بجائزة مرسيدس الكبرى سابقًا كفريق يتسم بالخبرة والشباب. إنه ليس ظهور تشو الأول في الفورمولا 1 - فقد اختبر بالطبع مع ألبين وألفا روميو - لكنه سيثبت نفسه على الشبكة لأول مرة ويستمتع بسباق في وطنه أيضًا، بعد أن وقع سباق جائزة الصين الكبرى مؤخرًا اتفاقية طويلة الأجل للبقاء على الروزنامة.

8. سجل هاس النظيف

هناك أيضًا حالة غريبة عن هاس، الذي أنهى عام 2021 بدون نقاط. الآن قد يبدو الأمر صعبًا بالنسبة للفريق الأمريكي ولكن دعونا لا ننسى أنهم قرروا التخلي عن تطوير سيارتهم 2021 من أجل تركيز مواردهم ووقتهم على هذا الموسم.

يمثل الفريق ثنائي يجمع بين الخبرة والشباب، بعدما وقعوا مع كيفن ماغنوسن ليكون زميلًا لميك شوماخر قبل انطلاق الموسم مباشرة.

يعود ماغنوسن إلى الفورمولا 1 بعد غياب لمدة عام، بعد أن قاد سابقاً لفريق هاس بدءاً من عام 2017 حتى موسم 2020.

9. مرحبا بكم في ميامي

نعم، سيشهد عام 2022 أول سباق في جائزة ميامي الكبرى في 6-8 مايو. سيجتار السائقون 19 منعطفاً و5.41 كيلومتر من مسار ميامي الدولي حول ملعب هارد روك. تتميز هذه الحلبة الجديدة والمثيرة بثلاثة خطوط مستقيمة ومناطق "دي أر إس" بسرعة قصوى تقدر بـ 320 كم / ساعة، ولا شك في أنها ستكون اختبارًا رائعًا للسائقين وسيارات الفورمولا 1 الجديدة.

آخر المستجدات