رقم قياسي عالمي مع

27 منعطفاً

ومستويات غير مسبوقة من الحماسة عند كُل منعطف

تضم حلبة كورنيش جدة 16 منعطفاً نحو اليسار و11 أخرى نحو اليمين، لتكون الحلبة صاحبة أكبر عدد من المنعطفات في العالم بأسره. وتُعد هذه واحدة فقط من باقة كبيرة من المزايا التصميمية الكفيلة بتحطيم الأرقام القياسية، والتي ستدفع السائقين لتقديم أفضل ما لديهم للفوز بمكان على منصة التتويج في كُل مرة يُشاركون فيها بسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

يصل طول اللفة الواحدة إلى

6.175 كم

اكتشفوا كُل منعطف وتفصيل في المضمار

تزخر حلبة كورنيش جدة، التي ابتكرها المصمم الشهير عالمياً هيرمان تيلك، بالعديد من المزايا التي تظهر لأول مرة في عالم سباقات الفورمولا 1، ما يضمن أعلى درجات التحفيز للسائقين للانطلاق بأعلى سرعات ممكنة وزيادة مستويات التشويق خلال السباق. وأصبحت جدة على موعد مع تغيير قواعد السباقات حول العالم بفضل ما تزخر به الحلبة من عدد قياسي من 27 منعطفاً و3 مناطق مخصصة لنظام التخفيض من السحب.

مضمار فريد من نوعه

سوابق تاريخية في عالم الفورمولا 1

حلبة كورنيش جدة تحتل المرتبة الأولى

من المتوقع أن تكون حلبة كورنيش جدة واحدة من أكثر الحلبات تحقيقاً للأرقام القياسية في تاريخ الفورمولا 1؛ إذ سخّر المصمم الألماني هيرمان تيلك، العقل المبدع للعديد من حلبات الفورمولا 1 مثل سيبانغ والبحرين وشنغهاي واسطنبول وفالنسيا وسنغافورة وغيرها، جميع قدراته الإبداعية لدى تصميم حلبة شارع جدة التي ستستضيف جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

ويزخر المضمار بعدد من الأرقام والمزايا المذهلة التي ستجعله مثار إعجاب ودهشة عشاق الفورمولا 1 عند افتتاحه في الخامس من ديسمبر المقبل.

هل تعلم؟
6.175 كم
أطول حلبة شوارع على الإطلاق
27 منعطف
أكبر عدد من المنعطفات - 16 نحو اليسار و11 نحو اليمين
252 كم/ساعة
أسرع حلبة شارع على الإطلاق
3xDRS
ثلاث مناطق محتملة لتفعيل ال"دي آر أس"

انضموا إلى عائلة جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

أمامكم فرصة للتطوع

وهذه فرصتكم لتكونوا جزءاً من تاريخ رياضة فورمولا 1. نحتاج إلى مشاركة المتطوعين لأداء الكثير من المهام، بدءاً من المسؤولين عن سلامة المتنافسين على جانب الحلبة مروراً بمهام الضيافة في المنطقة الحصرية بالفرق والمساعدة في الأعمال الجارية وراء الكواليس.

ابقَ على المسار

اشتركوا بنشرتنا الإخبارية للاطلاع على آخر المستجدات وتفاصيل الفعاليات والعروض الخاصة بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

اسم(مطلوب)