شراء التذاكر
buy tickets

مسابقة نجوم السعودية

سيارات الكارتينج الكهربائية تطلق مسابقة النجوم الشباب

برنامج نجوم السعودية

سيارات الكارتينج الكهربائية تطلق برنامج النجوم الشباب

حول برنامج

يطلق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الجهة المسؤولة عن الترويج لجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2021، برنامج النجوم الشباب في المملكة للتنافس على حلبة الكارتينغ المصممة خصيصاً في منطقة الجمهور خلال أول سباق للفورمولا 1 في المملكة العربية السعودية، وذلك بالشراكة مع “توتال كارتينغ زيرو“، سلسة سباقات الكارتينغ الكهربائية ” Arrive & Drive” في المملكة المتحدة.

الفعاليات التأهيلية

تقام الفعاليات التأهيلية للبرنامج على مدار شهر نوفمبر لاختيار أفضل السائقين موهبة في كل حدث للتنافس في نهائي مسابقة “نجم الكارتينغ” على هامش عطلة نهاية أسبوع سباق الفورمولا 1 في جدة.

وستشهد برنامج مبدئياً منافسة بين 600 الى 700 سائق شاب قبل الاختيار النهائي لنحو 20 منهم، والذين سيتم اختيارهم على أساس الأداء للمنافسة في نهائي برنامج سيارات الكارتينغ الكهربائية في منطقة الجمهور للفورمولا 1.

تتاح هذه الجلسات لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة ولا يقل طولهم عن 110 سم  ولا يزيد عن 155 سم. ولن يكون السائقون بحاجة إلى أي خبرات سابقة في عالم السباقات حيث سيتم تدريبهم على ذلك على يد مدربين خبراء لتعليم السائقين الشباب ما يحتاجون إلى معرفته، في عربة سباق منخفضة الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير كل ما يلزم للدورة، بما في ذلك الكارتنيغ والخوذة والاقنعة وبدلة السباق والقفازات في الموقع.

الجولات التأهيلية:

9 نوفمبر: حلبة اطلس، جدة
13 – 16 نوفمبر: حلبة اطلس، جدة
19 – 22 نوفمبر: حلبة اطلس، جدة

النهائيات:

5-3 ديسمبر: حلبة كورنيش جدة – القرية الجنوبية

الأسئلة المكررة

يجب أن يكون عمر السائق بين 6 إلى 12 سنة وألا يقل طوله عن 110 سم، وألا يزيد عن 155 سم.

لا، سنعلمهم كل ما يحتاجون إلى معرفته، في عربة سباق منخفضة الطاقة.

سنوفر كل ما تحتاجه الجلسة، ويتضمن ذلك: الكارتينغ، الخوذة، القناع، بدلة السباق والقفازات.

يفضّل ملابس مريحة يمكن ارتدائها تحت بدلة السباق. يجب ارتداء أحذية مغلقة من الأمام.

سنقوم بتعليمهم كيفية تشغيل سيارة الكارتينغ، والأمان والسلامة على المسار والسيارة، وإشارات اليد، والأعلام، والتجاوز الآمن، وخطوط السباق، والانعطاف.

سيكون اليوم مزيجاً بين الدروس على المسار وحارة الصيانة.

سوف تقوم بتسجيل الدخول واستلام ملابس السباق الخاصة بك في الصباح، ويتبع ذلك إحاطة حول السلامة وتقديم مفاهيم السباق الأساسية. سيتوجه السائقون بعد ذلك إلى حارة الصيانة حيث سيحصلون على درس نظري قبل البدء في تطبيقه على المسار – وسيتكرر ذلك على مدار اليوم مع تقدمنا في كل جلسة.

يمكن للسائق إنهاء يومه مبكراً إذا لم يعد مهتماً. عادة ما نجد أنه بعد الجلسة الأولى، يكون السائقون بالفعل أكثر ثقة وحماسة للجلسة التالية.

نعم، سنعلمهم كل ما يحتاجون إلى معرفته والسير في سرعتهم. يمكنهم التوقف في أي وقت يريدون ذلك إذا لم يشعروا بالراحة.

إلهام الجيل القادم من السائقين السعوديين

صممت برنامج للسائقين السعوديين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً، وتهدف إلى الجمع بين مجموعة غنية ومتنوعة من المواهب السعودية الشابة في سلسلة من فعاليات الكارتينغ المصممة وإلهام الجيل المقبل من السائقين والمهندسين والفرق السعوديين، من خلال منحهم الفرصة لخوض تجربة السباقات

وستسلط برنامج الضوء على المواهب المزدهرة في رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى المساعدة في تقديم رياضة السيارات للشباب السعودي في الفترة التي تسبق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021.

حول الإلكترومين

يسر شركة إلكترومين رعاية مسابقة الكارتنج الإلكترونية لنجوم الشباب السعوديين في المملكة العربية السعودية. تقدم e-Karting طريقة جديدة رائعة للأطفال لدخول عالم رياضة السيارات في سلسلة جديدة وديناميكية ومثيرة باستخدام الطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود التقليدي.


يقود إلكترومين رئيس مجلس الإدارة الذي يعتبر “العطاء” إحدى ركائزه الثلاثة للنجاح، ويتطلع إلى المساعدة في منح الفرصة للأطفال الصغار في جميع أنحاء المملكة لتمكينهم من الوصول إلى هذه السلسلة المثيرة. لم يكن هناك بطل عالمي للفورمولا 1 في الثلاثين عامًا الماضية لم يأت من الكارتينج، لذلك تريد إلكترومين المساعدة في العثورعلى نجم المستقبل الجديد من خلال مبادرة النجوم الشباب السعودية

“الزخم الذي تولده بطولة العالم للفورمولا 1، يتخطى في قيمته الأيام الثلاثة من الفعاليات الرياضية والترفيهية التي لا تُنسى، لتترك إرثاً دائماً للشعب السعودي ولشبابنا على وجه الخصوص، حيث نسعى إلى إلهام شبابنا ليواصلوا أحلامهم الكبيرة”.

صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل
رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

سجّل الآن.

لأغراض السلامة، يجب أن يتراوح عمر المشاركين بين 6 و12 عاماً وأن يتراوح طولهم بين 110- 155 سم.